ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
+989369539794



هل شفط الدهون أفضل أم جراحة تنحيف؟

هل شفط الدهون أفضل أم جراحة تنحيف؟



ربما تكون قد سمعت للتو عن عملية شفط الدهون بكثرة ، أو حتى قام بها شخص قريب منك.
ولكن ما مدى معرفتك بعملية هذه الجراحة؟
هل فكرت في فعل ذلك من قبل؟
أو ما هي الاختلافات مع جراحة التخسيس؟
معظم الناس لديهم دهون غير مرغوب فيها ومقاومة في أجزاء مختلفة من أجسامهم لا يستطيعون إذابتها حتى مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة. قد يكون من الصعب جدًا تلخيص هذه الدهون الموضوعية بعد الحمل في البطن أو الوركين أو الفخذين أو الظهر.
لطالما كانت عملية شفط الدهون فی إيران من أشهر عمليات التجميل منذ سنوات عديدة وهي طريقة آمنة وفعالة ودائمة لتقليل الدهون وتشكيل الجسم. فيما يلي سنناقش الفرق بين جراحة التخسيس وشفط الدهون.
ما هي عملية شفط الدهون؟

شفط الدهون فی إيران هي طريقة لإزالة الدهون الزائدة من الجسم أجريت لأول مرة في الثمانينيات وأصبحت مشهورة. خلال هذا الإجراء ، يقوم اختصاصي التجميل بإزالة الدهون الزائدة من الجسم بعناية من خلال أنابيب صغيرة فارغة تسمى الكانولا. عن طريق تحريك أنبوب الكانيولا إلى الكتلة الدهنية ، يتم امتصاص الخلايا الدهنية لجعل الجسم يبدو أكثر رشاقة.

هل يؤدي شفط الدهون إلى خسارة الوزن رغم إزالة الدهون

هل يؤدي شفط الدهون إلى خسارة الوزن رغم إزالة الدهون؟

الجواب لا. نظرًا لأن شفط الدهون يزيل الخلايا الدهنية ، فغالبًا ما يُعتقد أنها يمكن أن تفقد الوزن بهذه الطريقة دون ممارسة الرياضة أو تغيير نظامها الغذائي. على الرغم من أن معظم المرضى الذين أجروا عملية شفط الدهون فی إيران لم يفقدوا الوزن ، ولكن في المتوسط ​​، يمكننا أن نتوقع أن يفقد المرضى الذين خضعوا لشفط الدهون وزنًا يتراوح بين 1 إلى 2 كجم بشكل عام ، لا ينصح بكافة الإجراءات التجميلية التي يتم فيها إزالة الدهون من الجسم كحل نهائي لقلة فقدان الوزن.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن إزالة الخلايا الدهنية لن يكون لها أي تأثير على تقلبات وزن المريض في المستقبل. إذا كنت تأكل أكثر من اللازم أو لا تمارس الرياضة بعد شفط الدهون من البطن أو أجزاء أخرى من الجسم ، يمكن أن تصبح الخلايا الدهنية المتبقية أكبر وقد يزيد وزن الشخص. مع الفارق أنه سيظهر هذه المرة في جزء آخر.

ما هي المجالات التي تستهدفها عملية شفط الدهون؟

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في أجزاء مختلفة من الجسم والحصول على النتيجة المرجوة. بالطبع ، يتم إجراء شفط دهون الفخذين والبطن أكثر من الأماكن الأخرى. ومع ذلك ، فإن تكلفة شفط الدهون في إيران مرتفعة نسبيًا ولها فترة نقاهة طويلة (6 أسابيع).

تشمل أجزاء الجسم التي يمكن إجراء شفط الدهون لها ما يلي:

• غبغب
• رقبه
• البطن
• الجوانب
• الفخذين
• الوجه
• صدر
يصبح.

هل يؤدي شفط الدهون إلى خسارة الوزن رغم إزالة الدهون

ما هو الغرض من جراحة انقاص الوزن؟

الهدف من جراحات التخسيس ، مثل جراحة تكميم المعدة ، ليس إجراء تغييرات مؤقتة في مظهر الشخص ، ولكن تغيير طريقة استجابة الجسم لبعض العوامل التي تسبب زيادة الوزن. يجب أن تكمل جراحة التخسيس تغييرات نمط الحياة حتى يتمكن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن من الوصول إلى الوزن المثالي والحفاظ عليه.
بالنسبة لمرضى السمنة ، تعتبر جراحة التخسيس خيارًا أفضل من شفط الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تقلل جراحة إنقاص الوزن من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة. سيتبع فقدان الوزن إرهاق وتعب مستمر.


فوائد جراحة التخسيس


فقدان الوزن بشكل كبير

بينما يزيل شفط الدهون الدهون الموضعية من الجسم ، فإن جراحة التخسيس تعلم الجسم كيفية إذابة الدهون الزائدة في الجسم والوصول إلى الوزن المثالي.


تحسين الصحة


يمكن لجراحة التخسيس أن تعالج مرض السكري وتقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة مثل السكري وأمراض القلب وتوقف التنفس أثناء النوم وارتفاع ضغط الدم أو مشاكل العمود الفقري. إذا كان المريض قد عانى سابقًا من إحدى هذه المشكلات ، فقد تقلل جراحة إنقاص الوزن أو توقف في النهاية شدة الألم أو الانزعاج الذي تسببه.

الاستقرار العقلي

يمكن أن تقلل جراحة التخسيس من انتشار الأمراض العقلية وحتى من آثارها مثل القلق والتعب الشديد والاكتئاب الناجم عن السمنة.

تحسين نوعية الحياة

بعد جراحة إنقاص الوزن ، يمكن للمرضى أن يعيشوا حياة حُرموا منها لسنوات بسبب السمنة. غالبًا ما ينخرط المرضى في أنشطة لم يتمكنوا من القيام بها أو مُنعوا من القيام بها ، مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والسفر وحتى التدريب.
الاختلافات والتشابه بين شفط الدهون وجراحة التخسيس
جراحة التخسيس على عكس شفط الدهون لها خصائص علاجية وتؤثر على وزن الجسم ولا تغير شكل الجسم أو شكله. من ناحية أخرى ، فإن شفط الدهون هو نوع من الجراحة التجميلية وليس له جانب علاجي. من أهم مميزات شفط الدهون فی إيران أنه يمكن أن يعمل على الأجزاء التي تحتوي على دهون أكثر دون التأثير على أجزاء أخرى من الجسم.
تتطلب جراحة شفط الدهون وفقدان الوزن التحضير والتخدير والتعافي. كلاهما له ندوب على مناطق الجرح ويتطلب عدة أيام إجازة من العمل والأنشطة اليومية للشفاء.

تحسين نوعية الحياة

بعد جراحة إنقاص الوزن ، سيتغير النظام الغذائي وسيقتصر على السوائل ويتجه تدريجيًا نحو الأطعمة الصلبة. يتم إبلاغ المريض بكمية الطعام التي يجب أن يتناولها في كل وجبة حتى لا تتوسع معدته ولا تتضرر نتائج الجراحة. بعد جراحة التخسيس ، يمكن للمرضى الانضمام إلى مجموعات دعم إنقاص الوزن حيث خضع أعضاء آخرون لعملية جراحية مثلهم.

بالنسبة للمرضى الذين يخضعون لشفط الدهون في إيران ، ستكون مسؤوليتهم الحفاظ على الوزن المكتسب من شفط الدهون وجعل الوزن الجديد دائمًا. قد يعاني المرضى من تورم والتهاب لمدة 4 أسابيع بعد الجراحة. ومع ذلك ، فإن عدم تغيير نظامك الغذائي وعدم ممارسة الرياضة يمكن أن يؤدي إلى ظهور الدهون في مناطق جديدة من الجسم. يرى العديد من المرضى طبيبهم لشفط الدهون المتكرر ، وهو أمر خطير ويمكن أن يضر بصحتهم.

كيف أعرف ما إذا كانت جراحة التخسيس أو شفط الدهون مناسبة لي؟


إذا كنت تعاني من السمنة وتبحث عن طريقة دائمة لفقدان الوزن ، فإن جراحة التخسيس ستكون خيارًا أفضل بالنسبة لك. إذا كان وزنك طبيعيًا ولكن بعض الدهون في جسمك لا تتفاعل مع التمارين والنظام الغذائي ، فمن الأفضل اختيار شفط الدهون.


لماذا من الأفضل استخدام شفط الدهون بعد جراحة التخسيس؟

على الرغم من فقدان الوزن الناتج عن جراحة إنقاص الوزن ، إلا أن بعض المرضى ما زالوا غير راضين عن مظهرهم بسبب الدهون المخزنة في بعض أجزاء الجسم. للأسف ، غالبًا ما تبقى دهون البطن والفخذ والورك ، مما يجعل من الصعب على المريض اختيار الملابس. تعتبر عملية شفط الدهون بعد جراحة إنقاص الوزن طريقة رائعة للتخلص من دهون البطن والجناحين وغيرها من المناطق التي تمارس التمارين الرياضية تأثير ضئيل عليها. يمكن أن يكون لشفط الدهون الذي يتم إجراؤه بواسطة جراح ماهر لديه فهم جيد لجمال شكل وشكل جسم الرجال والنساء فوائد عديدة.
فوائد شفط الدهون بعد جراحة التخسيس
الشقوق صغيرة ويمكن إزالة الدهون بسهولة.
تلتئم الشقوق بسرعة ، حتى بدون خياطة.
من النادر حدوث مضاعفات لشفط الدهون.
تكون الجروح صغيرة وتتلاشى بسرعة.
يتم إجراء التخدير الموضعي لتقليل الألم.
قد يستمر التورم أو التنميل لعدة أيام إلى أسبوعين.
يمكن للمرضى اختيار أي جزء من الجسم يتم شفط الدهون منه.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.