ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
+989369539794



هل عملية شفط الدهون مناسبة لي | تعرف على المزيد حول شفط الدهون

هل عملية شفط الدهون مناسبة لي | تعرف على المزيد حول شفط الدهون



شفط الدهون هو إجراء جراحي يستخدم تقنية الشفط لإزالة الدهون من مناطق معينة من الجسم ، مثل البطن أو الأرداف أو الفخذين أو الأرداف أو الذراعين أو الرقبة. تعلم كيفية عمل شفط الدهون والتعرف على عملية شفط الدهون

التوازن والنسبة والمساحة هي العناصر الأساسية لشكل بشري جذاب. مع شفط الدهون ، يمكن لجراح التجميل أن يخلق شكلًا أفضل في أي جزء من الجسم تقريبًا وأن يحرز تقدمًا ملحوظًا مع تغييرات طفيفة.


ما هي جراحة شفط الدهون؟


تقوم جراحة شفط الدهون بإزالة رواسب الدهون الزائدة لخلق شكل أفضل لجسم المريض. في حين أن شفط الدهون فی ايران كطريقة لإزالة الدهون ، إلا أنه أيضًا من أفضل الطرق لمساعدة المريض على تحسين شكله. في الواقع ، غالبًا ما يستخدم جراحو التجميل شفط الدهون لتصحيح نتائج الإجراءات الأخرى ، حيث لا توجد تقنية أخرى تسمح بمثل هذه التحسينات الطفيفة في نحت الجسم.

ما هي جراحة شفط الدهون

هل شفط الدهون مناسب لي؟


يخضع الرجال والنساء لشفط الدهون كل عام لتحقيق أهداف مختلفة. يرغب بعض المرضى في الظهور بمظهر أفضل في ملابس السباحة ، بينما يرغب البعض الآخر في إيجاد الجينز المناسب. بالنسبة للرجال ، غالبًا ما تنجح عملية شفط الدهون فی ايران علاج التثدي عند الرجال. غالبًا ما يستخدم جراحو التجميل شفط الدهون لتحسين نتائج الإجراءات الأخرى.
استخلاص الدهون من تحت الجلد بأنابيب بسمك 1 إلى 5 مم ويمكن إجراؤها تحت التخدير العام أو التخدير الموضعي. غالبًا ما يكون التخدير الموضعي ممكنًا في مناطق محدودة ، لكن يتعين علينا استخدام التخدير العام في مناطق واسعة.

يمكن القيام بهذا الإجراء في مناطق مختلفة من الجسم. على سبيل المثال ، شفط البطن ، الشفط الجانبي ، شفط مناطق مختلفة من الأطراف السفلية مثل الأجزاء الخارجية من الفخذ ، داخل أو أمام الفخذ ، الذراع ، الساق ، الذقن ، الوجه ، إلخ. ومع ذلك ، فإن النتائج تختلف في أماكن مختلفة ، على سبيل المثال ، يكون لها نتائج أفضل في المنطقة خارج الفخذ منها في المنطقة داخل الفخذ أو المنطقة الجانبية لها نتائج أفضل من منطقة الساق.


الأشياء التي يجب على مقدم طلب الشفط مراعاتها للحصول على نتائج أفضل هي:

  1. الشفط هو لتحسين شكل الجسم ، لذلك في معظم الحالات يكون له جانب جميل. لا ينصح بالقيام بذلك لغرض إنقاص الوزن.
  2.  يعمل شفط البطن بشكل جيد عند الشباب والبطن بدون العديد من الشقوق ، ولكن إذا كان جدار البطن رخوًا ، أو في النساء اللواتي خضعن لولادات متعددة أو تجاوزن 35 عامًا ، فلن يرتبط الشفط بالانكماش الكامل للجلد في المنطقة.
    يكون هؤلاء الأشخاص أفضل حالًا في الخضوع لعملية جراحية مفتوحة تسمى شد البطن إذا كانوا يريدون الحصول على شكل أفضل (بدلاً من إنقاص الوزن).
    يتم إجراء جراحة الشفط على الرجال في البطن أقل من النساء لأن الدهون عند الرجال غالبًا ما تتراكم حول الأمعاء وبالتالي تكون في البطن ، بينما تكون الدهون عند النساء أكثر تحت الجلد.

أنواع شفط الدهون


تتوفر العديد من تقنيات شفط الدهون المختلفة للجراحين اليوم. الفرق الرئيسي بين أي نوع من أنواع شفط الدهون في إيران هو التكنولوجيا التي يستخدمونها للمساعدة في عملية إزالة الدهون. يدعي المصنعون من كل نوع أن لديهم مزايا فريدة ، ويفضل جراحو التجميل أحيانًا تقنية معينة اعتمادًا على طبيعة الإجراء. فقط تذكر أن مهارة وخبرة جراح التجميل الذي يقوم بإجراء شفط الدهون ستحدث فرقًا كبيرًا في نتائجك.
فيما يلي بعض أنواع شفط الدهون الشائعة التي يستخدمها جراحو التجميل اليوم:


ليبوماتيك


في هذا الإجراء ، يقوم الطبيب ، بعد تخدير مكان الجراحة ، بعمل شق صغير في الجلد ثم إدخال الكانيولا في الجسم. في هذا الإجراء ، لا يتم تخدير المريض تمامًا ويتم إجراء الجراحة عادةً في العيادة الخارجية.

أنواع شفط الدهون


شفط الدهون التقليدي


في هذه الطريقة ، وبعد إجراء التخدير وعمل شق في المناطق المرغوبة ، يستخدم الطبيب كانيولا لإزالة الدهون من مكانها ، ويتم إزالة الدهون من مكانها عن طريق الشفط. نظرًا لأنه يتم إزالة الدهون بالقوة من الجلد والأنسجة الأخرى ، فمن الممكن أيضًا إزالة الأوعية الدموية والأنسجة الضامة بالإضافة إلى الدهون. هذه الحالة تجعل سطح الجلد غير مستوٍ.

سلخ فروة الرأس


سكالبينج (النحت البارد) هي تقنية أخرى غير جراحية وقد أصبحت مؤخرًا شائعة جدًا. باستخدام هذه الطريقة ، يتم تجميد الخلايا الدهنية في مكانها ثم تدميرها. خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة القادمة ، يمتص الجسم ببساطة هذه الخلايا الميتة وتفقد المنطقة المستهدفة الدهون.


شفط الدهون بالكهرباء


يتم ذلك بمساعدة محرك كهربائي يتسبب في حركة متذبذبة عند طرف الكانيولا. لا تتمتع هذه الطريقة بالقوة الكافية لإزالة الدهون وتسبب مشاكل البنية التحتية.

تحلل الدهون


هذه التقنية أيضًا جديدة نسبيًا وتعمل مثل الليبوماتكس ، مع اختلاف أن هذه الطريقة تستخدم موجات طاقة أقل لإذابة الدهون. تستخدم هذه الطريقة لإزالة الدهون من مناطق مثل الرقبة والوجه حيث يكون الجلد رقيقًا جدًا ويتراكم القليل جدًا من الدهون.


إجراء شفط الدهون:

يتم إزالة الدهون العميقة من خلال شقوق صغيرة 3-4 مم باستخدام أنابيب معدنية ضيقة وجهاز شفط. يتم اختيار مكان الشقوق بحيث تكون الندبة غير واضحة.

إحدى الطرق الجديدة في شفط الدهون هي استخدام الموجات فوق الصوتية (الموجات الصوتية). بسبب المزيد من الآثار الجانبية ، يقتصر استخدامه على مناطق الجسم التي تحتوي على دهون كثيفة ولا يمكن شدها بالطريقة المعتادة.

الوقت اللازم لشفط الدهون متغير للغاية ويمكن أن يستغرق من ساعة إلى أربع ساعات ، حسب عدد المناطق وكمية الدهون المراد شفطها.

إصلاح شفط الدهون

تم تصميم طرق شفط الدهون المتقدمة اليوم لتقليل التورم والصدمات وعدم الراحة ، وإذا تم إجراؤها من قبل جراح التجميل ، فإن الشفاء من شفط الدهون يمكن أن يكون سريعًا للغاية. يعتمد العديد من المرضى على الاحتياجات المادية للوظيفة ومدى بأداء خطواتهم ، يعودون إلى العمل بعد أيام قليلة فقط من إكمال الخطوات. بينما قد يصف جراح التجميل مسكنات للألم ، سيجد معظم المرضى خيارات بدون وصفة طبية للتعامل مع أي ألم بعد الجراحة ، وقد يعطيك جراح التجميل ملابس ضاغطة بعد الجراحة. امنحه لبضعة أسابيع. هذا يساعد على تقليل التورم وتشجيع تقلص الجلد الأمثل. مع الرعاية المناسبة ، يجب أن تختفي الندبة بشكل كبير في الأشهر التي تلي الجراحة. في كثير من الحالات ، تكاد تكون القروح ظاهرة بعد عام.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.