ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
+989369539794



زراعة الحاجب وخطواته

زراعة الحاجب وخطواته



أحد أعضاء الوجه التي قد لا يبدو أنها تلعب دورًا كبيرًا في الجسم هي الحواجب. الجمال جذاب وذهني ، فالحواجب الممتلئة لها مظهر متناسق وجميل وعادة لا تجذب انتباه الآخرين. لكن ما يجذب انتباه الآخرين هو وجود حواجب رقيقة أو فارغة يمكن أن تجذب انتباه الآخرين غير المرغوب فيه إليك. تعد زراعة الحواجب طريقة آمنة ويمكن أن يكون لها نتائج طبيعية لمن فقدوا شعر الحاجب أو التأثير. لديهم جرح في منطقة الحاجب. هذا الترميم هو علاج فعال لتساقط الشعر الجزئي والكلي. يعد إصلاح الحاجب طريقة فعالة لاستبدال الحاجبين أو إصلاح أجزاء صغيرة من الشعر المفقودة بسبب إزالة شعر الحاجب المفرط أو الندبات أو المشاكل الوراثية. لإصلاح الحاجبين ، تُستخدم تقنيات زراعه شعر فی ايران ، حيث يتم زرع كمية صغيرة من الشعر فوق منطقة الأذن في منطقة الحاجب. يتم تنفيذ هذه العملية من قبل أطباء الجلدية والشعر ، ومثل عمليات زراعة الرموش الدائمة ، فإنها تستغرق من 4 إلى 7 ساعات فقط. في ما يلي سوف نناقش تكلفة وخطوات زراعة الحاجب الطبيعي. غرسات الرموش والحواجب الدائمة هي طريقة علاج فنية عالية حيث يتم تصميم الرموش والحواجب بشكل خاص بناءً على نوع الوجه ومميزاته والنتائج التي تتوقعها. يمكن للطبيب المتمرس إنشاء مظهر مقوس بالسماكة المناسبة والمسافة الكافية بين الحاجبين وتحديد طول الحاجبين وفقًا لاحتياجاتك. بالرغم من أن فترة التعافي بعد زراعة شعر الحاجب قصيرة وسريعة إلى حد كبير ، لتحقيق أفضل النتائج ، من الضروري الاستعانة بخدمات طبيب متمرس في هذا الصدد. حتى لو كان لديك وشم على حاجبيك ، فلا يزال من الممكن عمل وصلات الحاجب والرموش على وشم الحاجب.

ما هو الحاجب؟

ما هو الحاجب؟

عضو في حالة عدد من الشعرات بالخصائص التالية:
1. لشعر الحاجب زوايا نمو مختلفة في كل جزء منه ، وهذه الزاوية هي الأعلى في التاج والأدنى في الذيل.
2. تكون مرحلة نمو شعر الحاجب وتساقطه بطيئة للغاية ، وكأن الشعر من الحاجب قصير المدى طويل جدًا لإزالته والعودة إلى حالته الأصلية.
3. وظيفة الحماية من الشمس والحماية من العرق والدهون التي تنزل من الجبهة إلى الوجه والذقن.
4. من أهم الأعضاء في التعبير عن المشاعر والتواصل مع الآخرين

سبب تساقط الحاجب

  1. الصدمة أو الصدمة من خلال الإصابة أو الحوادث أو الحروق أو المواد الكيميائية أو الصدمات الكهربائية أو العلاج الإشعاعي ، إلخ.
  2.  الأمومة
  3.  أمراض الجلد والشعر
  4.  تصحيح الحاجبين عند النساء أو الرجال على المدى الطويل
  5. وشم
  6.  الأمراض الهرمونية
  7.  جراحة في منطقة الحاجب

من هم المرشحون لزراعة الحاجب

من هم المرشحون لزراعة الحاجب؟

أولاً ، يجب التحقق من سبب تقليل أو تساقط الحاجب ، لأنه في بعض الحالات دون علاج حتى سبب زراعة الحاجب لا يمكن أن يكون علاجًا دائمًا ، وهناك احتمال لتساقط الشعر من زراعة الحاجب إذا لم يتم علاج المرض.

أفضل المرشحين لزراعة الحاجب هم:

  1. ليس لديك حواجب على الإطلاق
  2.  فقدوا جزءًا من حواجبهم تمامًا
  3.  الحصول على بشرة صحية في المنطقة اللازمة للزرع


معظم عملاء زراعة الحاجب هم من النساء اللواتي فقدن شعر الحاجب بسبب الحلاقة أو الحلاقة المفرطة أو غير المناسبة ، وهؤلاء الأشخاص يقومون بالوشم في معظم الحالات لتعويض الحاجبين ، لذلك لدينا خياران:
الأشخاص الذين يشعرون بالرضا عن الوشم الخاص بهم ويريدون عمل زراعة الحاجب في موقع الوشم.
الأشخاص غير الراضين عن الوشم الخاص بهم ويرغبون في تنظيفه ثم عمل زراعة أخرى للحواجب.

في عملية زراعة الحاجب من الضروري الانتباه إلى بعض النقاط:

  1. لا يتمتع الشعر المزروع بكثافة شعر طبيعية على الإطلاق ، وإذا كنت ترغب في تكثيف الحواجب ، فيجب القيام بخطوتين أو 3 خطوات على الأقل ، لذلك الأشخاص الذين يجرون حواجب على الوشم لأن خلفية بشرتهم ملونة ، كثافة الشعر المزروع يبدو أكثر والشخص أكثر رضى عن أفعاله.

    2. لا يوجد شعر في أي مكان في الجسم يشبه شعر الحاجب. أفضل شعر لزراعة الحواجب هو شعر فروة الرأس ، والذي يختلف تمامًا عن شعر الحاجبين من حيث خصائص المظهر مثل السُمك والحالة ومعدل النمو والزاوية. بالطبع ، بعد عام أو عامين ، ينمو الشعر المزروع في الشكل والشكل والجودة على غرار الحاجبين ، لكن من الضروري إبلاغ المريض بظروف النمو في السنة الأولى وتقليم الحاجبين بانتظام.

    3. الشكوى الأكثر شيوعاً لمرضى زراعة الحاجب هي زاوية نمو الحاجبين المزروعين ، ولكن باستخدام طرق جديدة ، يتم إنشاء مظهر طبيعي أكثر بكثير من الطرق القديمة ، ولا توجد مثل هذه المشكلة.

    تقنية زراعة الحاجب صعبة للغاية ومهارة ومعرفة أخصائي زراعه شعر فی ايران تلعب دورًا مهمًا للغاية في هذا الصدد.

طريقة زراعة الحواجب:

طريقة زراعة الحواجب:

يتم التبرع بالشعر من فروة الرأس ، والتي يتم زرعها بعد ذلك في منطقة الحاجب ويمكن أن تستمر في النمو لبقية حياة الشخص. لهذا السبب ، من الضروري قص شعر الحاجب وتنظيفه عادة مرة واحدة في الشهر بعد الزراعة. لإضفاء مظهر طبيعي ، يتم زرع الشعر المزروع أولاً بشكل فردي وأحيانًا في أزواج في كل مرة ، مما يتيح عملية نمو شعر الحاجب الطبيعي للمريض. تعتبر زراعة شعر الحاجب بشكل طبيعي طريقة دقيقة للغاية تتطلب وضع هذا الشعر بدقة في شقوق صغيرة (نصف ملليمتر) وفقًا للزاوية والاتجاه المناسبين. في هذه الحالة ، يمكن استخدام أدوات مجهرية تمامًا لزرع الحواجب الطبيعية بحيث يمكن وضع الشعر عن طريق عمل فجوات بأصغر قطر ممكن وأقل قدر من الضرر لشعر الشخص الحالي.

خطوات عملية زراعة الحاجب:

إذا كنت معتادًا على طرق زراعه شعر فی ايران ، يجب أن تعلم أن أنواع طرق زراعة الحاجب متشابهة إلى حد ما. الخطوة الأولى هي تصميم الحاجب. من الأفضل التصميم وفقًا لرأي المريض ونصائح الخبراء. يستخدم العديد من المرضى جهاز العصا (جهاز يخفف من أي ألم) أثناء العملية ، لكن ليس من السهل استخدام هذا الجهاز أثناء زراعة الحاجب. وهي شائعة أيضًا في طريقة شريط FUT. بناءً على هدف المريض من زراعة الحاجب والعرق والطراز الذي يريده ، يتم تحديد الإجراء. أثناء عملية زراعة الحاجب ، يجب الانتباه إلى مكان نمو الشعر ، لأنه بهذه الطريقة يمكنك تحديد زاوية ومقدار نمو الشعر. بمجرد أن يصبح الشعر المزروع جاهزًا للعملية تحت المجهر ، سيقوم الأخصائي بإنشاء المواقع المستقبلة ثم تحديد اتجاه وزاوية نمو الحاجب. ثم يتم إدخال الشعر المزروع في المناطق المعدة ويشرف على عملية زراعة الحاجب (إذا لزم الأمر ، يتم إجراء هذا الفحص مرارًا وتكرارًا من قبله). الغرض من مراقبة زراعة الحاجب هو تحديد ما إذا كانت العملية تتم في الاتجاه المحدد أم لا ، وكذلك للتحقق من كثافة الحواجب. لن تتوقف العملية حتى يتم إنشاء أفضل حالة للحاجب. اعتمادًا على عدد الحواجب المزروعة ، تستغرق عملية زراعة الحاجب عادةً 4 ساعات. من المتوقع أن يتم زراعة القشرة الرقيقة المتكونة حول كل شعرة ويبقى بعض الاحمرار من العملية حتى 5 أيام بعد ذلك يتحول إلى اللون الوردي قليلاً ويمكن إخفاءه عن طريق وضع المكياج. في حالات نادرة ، قد تظهر كمية صغيرة من الدم وانتفاخ حول العينين لمدة 3 أيام لدى بعض المرضى. ولكن إذا تم استخدام طريقة FUE ، فلن تبقى ندوب خطية ولا حاجة إلى غرز.

التعافي:

التعافي بعد استخدام هذا العلاج سريع وغير مؤلم ، على الرغم من وجود احتمالية حدوث تورم وكدمات حول العينين لمدة 3 إلى 4 أيام بعد الجراحة ، ولكن في اليوم الخامس عادة لا توجد أي علامة على زراعة الحاجب في وجه المريض. لا يحدث ذلك وسيجذب المظهر الجديد للحاجبين انتباه الآخرين.
تكون نتائج زراعة الحاجب الكاملة أو الجزئية دائمة ، ولكن الأمر يستغرق وقتًا لرؤية النتائج الكاملة للعلاج. بعد الجراحة مباشرة ، تظهر تغيرات في مظهر وكثافة الحاجبين ، لكن معظم الشعر المزروع يتساقط في غضون أسبوعين. هذا وضع طبيعي تمامًا ولا داعي للقلق بشأنه. في الواقع ، يعتبر فقدان الحاجب جزءًا من عملية الشفاء بعد زراعة الحاجب ، ويستأنف نمو الشعر في موقع الزرع. عادة ما يستغرق الأمر 12 شهرًا لرؤية النتائج الكاملة لهذا العلاج ، ويستمر الشعر المزروع في النمو بمرور الوقت ، لذلك من الضروري تصحيح مظهر الحاجبين مرة واحدة في الشهر. يجب أن تتم هذه الصيانة بانتظام حتى يمكن الحفاظ على مظهر الحاجبين بطريقة مرغوبة ومناسبة.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.