ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
+989369539794



حقن الكورتيكوستيرويد عند طرف الأنف بعد عملية تجميل الأنف

حقن الكورتيكوستيرويد عند طرف الأنف بعد عملية تجميل الأنف



لقد سمعنا جميعًا الكثير عن حقن الكورتيكوستيرويدات في طرف الأنف بعد تجميل الأنف ونعتبرها طريقة لتسريع القضاء على التهاب الأنف حتى نتمكن من الاستمتاع بالنتائج النهائية للجراحة في أقرب وقت ممكن.
يتعامل جراحو تجميل الأنف في مكاتبهم مع العديد من المرضى الذين يشكون من تورم شديد في الأنف بعد أقل من أسبوع أو أسبوعين من العملية ويطلبون حقن الكورتيكوستيرويد أو ، كما يقول الكثيرون ، الحقن في الأنف.
ولكن هل حقن الكورتيكوستيرويد (أو حقن الأمبولة) بعد عملية تجميل الانف فی ايران حقًا وصفة طبية يمكن لفها لأي شخص في أي وقت بعد العملية وأي عدد من المرات؟
ننوي هنا وصف تطبيقات الحقن بالكورتيكوستيرويد بعد عملية تجميل الانف فی ايران ، وهو الوقت الأنسب لبدء الحقن والحد من تواتره ، ومراجعة وقت الفعالية والمخاطر المحتملة بسبب الحقن غير الصحيح.

لن تكون هناك حاجة لحقن الكورتيكوستيرويد عادة بعد جراحة الأنف ما لم:

  1.  الحصول على جلد سميك على طرف الأنف
  2. لا تتم عملية الشفاء وتقليل تورم الأنف وفقًا للخطة
  3.  قمت بإجراء العملية السابقة على الأنف

    عادة ما يتم استخدام حقن الكورتيكوستيرويد بعد جراحة تجميل الانف فی ايران "للمنطقة الواقعة خلف طرف الأنف مباشرة وبسبب تكوين أنسجة ندبة (الأنسجة الصلبة التي يسببها رد فعل الجسم الطبيعي للإصابة الجراحية) ممتلئة وضيقة قليلاً. نهر.
    يجب أن يكون هذا الجزء ، الذي يُدعى الطرف العلوي من الناحية الطبية ، خاصة عند النساء ، أقل بقليل من أعلى جزء من طرف الأنف لإنشاء منحدر لطيف للمساعدة في تنعيم وتجميل القوس الذي تم إنشاؤه خلف الأنف.
    يتسبب هذا الاختلاف البالغ 2-3 مم في أن يمر مسار ربط جسر الأنف إلى طرفه بتغير غير محسوس ، وهو أحد المبادئ المهمة في تحقيق نتائج شبه مثالية.

لن تكون هناك حاجة لحقن الكورتيكوستيرويد عادة بعد جراحة الأنف ما لم:

في الأشخاص الذين لديهم جلد أنفي سميك ، بسبب التورم الأكبر وفرصة أكبر لأنسجة ندبة ، تكون هذه المنطقة عرضة بشكل خاص للتغيرات غير المرغوب فيها وغير المتوقعة. تشكيله هناك ، يقلل من جمال الأنف.
تقلل حقن الكورتيكوستيرويد بشكل عام من تكوين الأنسجة المتندبة وتلين هذه المنطقة بشرط استخدامها بشكل صحيح.
الستيرويدات القشرية المستخدمة لحقن الأنف هي أمبولات تريامسينولون متوفرة تحت اسم العلامة التجارية kenalog وبتركيزات 10 و 40.

كينالوج

يمكن استخدام تركيزات وأحجام مختلفة من التريامسينولون لحقن الأنف ، وعادة ما تبدأ بتركيز 10 سم مكعب لأول مرة.
يتم الجمع بين الحقن مع التريامسينولون مع الليدوكائين للتخدير وتخفيف الألم بعد الحقن - بحيث يتم الحفاظ على تركيزه عند 10 سم مكعب - ومع حقنة الأنسولين من 1 إلى 2.5 سم مكعب منه في المنطقة يتم حقنه حسب الرغبة وعمقه في الجلد.
يمكن أن تتسبب الحقن أو الحقن المفرطة أو عالية التركيز في الطبقات السطحية من الجلد في ترقق الجلد أو تغير اللون المحلي في موقع الحقن ، وهو أمر يصعب جدًا تصحيحه إن لم يكن مستحيلًا.

فيما يتعلق بوقت بدء الفعالية وتحديد نتائج حقن الكورتيكوستيرويد:

عادةً ما يستغرق الأمر أسبوعًا بعد الحقن حتى يشعر المريض بالتغيرات الأولى ، ونتيجة للتجارب المدروسة ، ذكروا وقتًا من أسبوعين إلى 3 أسابيع لبدء الحقن بشكل فعال ، وتذكر مجموعة 6 أسابيع.
يبدأ Triamcinolone في العمل في الجسم مباشرة بعد الحقن ، ولكن يستغرق ظهور آثاره النهائية من أسابيع إلى أشهر.
على الرغم من أن بعض الجراحين ، استنادًا إلى تجربتهم الشخصية ، يبدأون حتى حقن الكورتيكوستيرويد لمرضاهم بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة ، يبدو أنها المرة الأولى التي يمكن بعدها البدء في الجراحة دون خطر كبير من الخرافة. بعد 4 إلى 6 أسابيع من الجراحة.
لأنه من الأفضل السماح للجسم ببدء عمليته الطبيعية لإصلاح الأنسجة بطريقة موحدة وموحدة ، مع الحقن الموضعي للكورتيكوستيرويدات قد يكون لها نتائج غير متوقعة ، وبعد تقليل التهاب الأنف والمخالفات والاكتئاب في الحافة. أنف ملاحظ.

فيما يتعلق بوقت بدء الفعالية وتحديد نتائج حقن الكورتيكوستيرويد

فيما يتعلق بالفترات الفاصلة بين الحقن المتكررة:

عادة ما يختار معظم جراحي التجميل في الأنف بين 6 و 8 أسابيع بين الحقن للسماح بالفعالية الكاملة للكورتيكوستيرويدات المحقونة ولمنع الإفراط في الحقن ، والتي يمكن أن تسبب آثارًا جانبية خطيرة. شون هو حالة أنف الشخص.
من حين لآخر ، يُلاحظ أنه بالنسبة للأشخاص الذين خضعوا لجراحة الأنف لمدة 6 أشهر إلى سنة ، يتم حقن الكورتيكوستيرويدات لتقليل التورم ، والذي وفقًا لما سبق ، بالإضافة إلى زيادة خطر ترقق الجلد وجعل فرصة تصحيح الأنف أكثر صعوبة. لن يكون الإصلاح التالي مفيدًا للمريض ، ويبدو أن هذا مثال على "إرسال بحثًا عن البازلاء السوداء".
نادرًا ما نحقن الكورتيكوستيرويدات في الجزء الخلفي من طرف الأنف بأنف اللحم المتورم جدًا ، وننتظر عادةً قبل شهر على الأقل من الحقن الأول للتحقق من التحسن والتورم ، وعلى الأكثر إذا لزم الأمر. نكررها كل أسبوعين حتى المرات التالية.
لكن كل عملية جراحية لها نهجها الخاص لحقن الكورتيكوستيرويدات (أو أمبولات) ، ومن الأفضل لك اتباع النمط الجراحي المطلوب الذي وثقت به لوظيفة الأنف.
أخيرًا ، تذكر أن حقن الكورتيكوستيرويد لا يمكنها أبدًا تعويض المشاكل التي تسببها جراحة الأنف الفاشلة دون اتباع المبادئ العلمية والجمالية.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.