ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
+989369539794



ما هي زراعة الاسنان؟

ما هي زراعة الاسنان؟



زراعة الأسنان تحل محل جذور الأسنان. توفر الغرسات قاعدة قوية للأسنان الدائمة (القابلة للإزالة) أو القابلة للإزالة والمتوافقة مع أسنانك الطبيعية.

إن زراعة الأسنان مصنوعة من التيتانيوم النقي الذي يتوافق مع جسم الإنسان. وهي على شكل قضيب رفيع يتم إدخاله في عظم الفك. يقال أن زراعة الأسنان هي أفضل بديل للأسنان المفقودة اليوم. الشيء المميز في الأمر أنه إذا تم الاحتفاظ به بشكل صحيح بعد وضعه في الفك ، فسيكون له متانة عالية جدًا وهو أحد الخدمات المهمة لمراكز طب الاسنان فی ايران.
على الرغم من التقدم في رعاية الأسنان ، يعاني الملايين من وجع الأسنان ، الذي يرجع أساسًا إلى تسوس الأسنان أو أمراض اللثة أو الإصابة. لسنوات ، كانت خيارات العلاج الوحيدة المتاحة للأشخاص الذين فقدوا أسنانهم هي الجسور وأطقم الأسنان. ولكن اليوم ، تتوفر زراعة الأسنان. بعد ذلك ، من الأفضل معرفة ما هي أنواع زراعة الأسنان؟ وما هي استخداماته؟ كان هناك نوعان مختلفان عبر التاريخ:
• داخلي
• تحت السمعية
غرسة إندوبوستال هي غرسة يتم إدخالها في العظم ، ولكن توضع غرسة تحت سفلية على عظم الفك وتحت أنسجة اللثة. لم تعد الغرسات الصناعية الفرعية تستخدم اليوم لأن لها نتائج أقل على المدى الطويل وقوة أقل من الغرسات الداخلية.


من هي الزرعة غير المناسبة وهل ستفشل؟


• إذا كان لديك تاريخ من العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي أو تخضع حاليًا لهذه العلاجات ، فيجب أن تعلم أنك أقل احتمالًا للنجاح في علاجك.
لم يتم تحديد حالات طبية معينة مثل هشاشة العظام والأمراض ذات الصلة حتى الآن وتأثيرها على الوظيفة والبقاء غير معروف.
• لإجراء هذه الجراحة ، تعد صحة اللثة للعميل مهمة للغاية ، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتمتع عظام الفك بالقوة والتماسك الكافيين للحفاظ عليها.

في كثير من الحالات ، إذا استخدم مقدم الطلب التبغ مثل السجائر ، سيرفض طبيب الأسنان العلاج لأن استخدام هذه المواد ، حتى السجائر ، يقلل من إمكانية العلاج الناجح.
إذا كنت تريد استبدال كل أسنانك بزرع أسنان ، فستحتاج إلى ستة إلى ثمانية في الفك العلوي وأربع إلى ست عمليات زرع في الفك السفلي.
• إن ملاحظة صحة الفم العامة لها تأثير كبير على زيادة عمر الغرسة. تعمل الغرسات على تحسين تصميم الابتسامة بشكل كبير.
يوصى بعدم تناول هذا العلاج إذا كنت تتناول أدوية تحتوي على البايفوسفونيت.

من هي الزرعة غير المناسبة وهل ستفشل
خطوات رعاية وتنفيذ زراعة الأسنان

  1. قبل العملية ، يجب فحص تسوس الأسنان وإزالته.
  2.  يلزم إجراء عملية جراحية واحدة على الأقل لوضع الغرسة في الفم. في مراكز طب الاسنان فی ايران ، تُعرف جراحة زراعة الأسنان هذه أيضًا ، وتوضع الزرع في عظم الفك.
  3.  في غضون بضعة أشهر بعد الجراحة ، يندمج دبوس التيتانيوم مع عظم الفك.
  4.  بعد فترة من الوقت والتأكد من التكامل السليم للزرع وعظم الأسنان ، يمكن لأخصائي العلاج استخدام الغرسات كقاعدة وتركيب طرف اصطناعي للأسنان عليها.
    قبل زرع الأسنان الأمامية ، تأكد من سؤال طبيبك عما إذا كانت طريقة استبدال الأسنان هذه مناسبة لك أم لا؟ أولاً وقبل كل شيء ، تأكد من أن طبيب الأسنان يكمل علاج وضع زراعة الأسنان.
    يجب أن يتبع المتخصص الذي تختاره لهذه الوظيفة المعايير التي تم اعتمادها من قبل السلطات العلمية والقانونية.
    اسأل طبيب الأسنان عن مدى خبرته في علاج زراعة الأسنان.

قبل جراحة زراعة الأسنان

1. قبل القيام بأي شيء ، يشرح طبيب الأسنان للعميل كيفية الاستعداد للعلاج.
2. إنشاء ملف أسنان ، قبل أي علاج ، سيتم إعطاؤك استبيانًا حول حالات طبية محددة ، يرجى ملؤه بالكامل وبدقة ، وإذا كان هناك شيء مهم غير موجود في الاستبيان ، فتأكد من مناقشته مع طبيب الأسنان. . سيكون معدل نجاحها مرتفعًا للعديد من الأشخاص دون أي مخاطر معينة من خلال النظر في جميع هذه الخطوات وتنفيذها بعناية.
3. قبل العملية ، هناك حاجة لفحص اللثة والتأكد من صحتها الكاملة ، وكذلك أي عدوى أو تسوس في اللثة والأسنان المجاورة لموقع الزرع يجب معالجتها بالكامل.
4. بعد التأكد من الصحة الكاملة للأنسجة الفموية في منطقة الجراحة ومحيطها ، من الضروري إعداد فحص إشعاعي للزرعات (يسمى CBCT أو DVT) من الموقع ، والتي يمكن إعدادها من قبل مراكز الأشعة المتخصصة في الفك والوجه. يأتي مع تقرير وقرص مضغوط.
5. بمساعدتهم ، يقوم طبيب الأسنان بفحص ارتفاع وسمك العظام ، بالإضافة إلى العناصر المهمة الأخرى مثل مرور الأعصاب والجيوب الأنفية وما إلى ذلك ، وتحديد أفضل حجم ومكان لزرع الأسنان.
6. آخر شيء يجب مراعاته قبل جراحة زراعة الأسنان هو أنه في بعض الحالات الطبية (ارتفاع ضغط الدم ، تاريخ النوبة القلبية أو السكتة الدماغية ، تاريخ زرع الأعضاء ، إلخ) تحتاج في بعض الأحيان إلى تناول دواء معين أو تغيير جرعة الأدوية هناك تصور حالي للمريض ، وفي الحالات التي يكون فيها الشخص تحت رعاية طبيب آخر بسبب مرض كامن (مثل مشاكل القلب) ، هناك حاجة للتشاور مع الطبيب ذي الصلة.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.