ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
+989369539794



العناية بعد زرع الشعر في إيران | منع العدوى وتسريع الشفاء بعد زرع الشعر

العناية بعد زرع الشعر في إيران | منع العدوى وتسريع الشفاء بعد زرع الشعر




زراعه الشعر فی ايران ، أو جراحة زرع الشعر أو جراحة زرع الشعر ، هي الطريقة التي تنتقل بها بصيلات الشعر من جزء من الجسم يسمى "بنك الشعر" إلى جزء أصلع أو أصلع من الجسم. يطلق عليه "قسم المتلقي". وجدت هذه الطريقة العديد من المعجبين و 71 ٪ ممن استخدموها في عام 2013 كانوا من الرجال.

نظرًا لهذه الزيادة (الطلب على هذه الطريقة) ، من المهم لهواة زراعة الشعر معرفة ما يجب القيام به بعد العملية. هذا مهم بشكل خاص لأن اتباع هذه الإرشادات لعملية زرع الشعر الناجحة والعودة إلى طبيعتها بشكل أسرع. إليك بعض النصائح المهمة منذ لحظة إجراء العملية الجراحية حتى أسابيع قليلة لاحقًا للحصول على أفضل النتائج واستعادة شعرك.


الأشياء الذي ينبغي فعلها


• تأكد من أن تطلب من شخص ما أن يأخذك إلى المنزل بعد العملية. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تخدير الألم ومسكنات الألم لتخفيف الألم ومساعدتك على الهدوء أثناء العملية ، وقد لا يختفي تأثير هذا الدواء بعد الجراحة. لذا فإن القيادة بينما لا يزال هناك تأثير مهدئ على جسمك يمكن أن يكون خطيرًا وغير موصى به لك وللآخرين.
• تذكر جميع تعليمات الجراح لرعاية زراعة الشعر بعد الجراحة. على الرغم من وجود توصيات عامة لمعظم الأشخاص الذين يجرون زراعه الشعر ، إلا أنه من الأفضل اتباع تعليمات الشخص الذي أجرى عملية زراعة الشعر تمامًا ، لأن هذا الشخص يعرف أي رعاية بعد العملية لشخصك. إنها أكثر ملاءمة.
• احفظ رقم الاتصال بالعيادة على هاتفك وضعه في ثلاجتك حتى تتمكن أنت أو أفراد عائلتك من الاتصال بالجراح في حالة الأحداث السلبية أو الطوارئ.
• حافظ على جفاف فروة رأسك ، وخاصة في اليوم الأول ، بحيث يمكن أن تلتئم
• حافظ على نظافة المنطقة المحيطة بفروة رأسك طوال فترة العلاج. على الرغم من أنه قد يكون هناك ألم وحرقة وإلتهاب وتنميل في منطقة الكسب غير المشروع ، تجنب استخدام أي شيء لم يوافق عليه الجراح على فروة رأسك ، لأنه قد يسبب آثارًا جانبية سلبية.
• رعاية الجرح الخاص بك. لأنه مثل أي عملية جراحية أخرى ، يرتبط زراعه الشعر فی ايران ببعض الندبات والحكة. يمكنك استخدام كريم مضاد حيوي موضعي يصفه الجراح لمنع العدوى وتقليل تهيج وتورم فروة الرأس. خلاف ذلك ، اتصل بالجراح لاستخدام أي دواء آخر.
• استخدم مسكنات الألم إذا كنت تشعر بالألم وعدم الراحة لمدة 3 إلى 4 ساعات بعد الجراحة. هذا هو الوقت الذي يختفي فيه تأثير التخدير وقد تشعر ببعض الألم والتورم خلال هذا الوقت.
• نم في وضع شبه صحيح واستخدم وسادتين أو أكثر لتحافظ على رأسك مرتفعًا في الليلة الأولى بعد العملية في المنزل. افعل نفس الشيء في الليلتين الثانية والثالثة. هذا الوضع ضروري لمنع المزيد من التورم في فروة رأسك. إذا كان بإمكانك النوم في كرسي مريح للحفاظ على رأسك مرتفعًا. إذا تم وضع الطعوم على الجزء السفلي من تاج الرأس أو كان هناك خط قطع في الجزء الخلفي من الرأس ، يجب أن تنام على جانبك في أول ليلتين لمنع تلف نمو الشعر أو التطعيم بسبب الاحتكاك بالوسادة. .
حاول أن تأخذ إجازة من العمل حتى تحصل على قسط كافٍ من الراحة وتقلل من الكدمات حول خط الشعر.
• راجع الجراح بعد يومين من العملية لإزالة الضمادة وغسل رأسك.
• بعد يوم واحد من الغسيل الأولي في العيادة ، اغسلي شعرك وغسليه بالشامبو لإزالة الجلد الميت المتبقي بالكامل وإزالة الجلبة حول ترقيع الشعر. تنظيف فروة الرأس يمنعها من إتلاف بصيلات الشعر ومنع نمو الشعر.
• اطلب من الجراح أن يصف لك الشامبو الأنسب وأن يستخدم هذا الشامبو في اليوم التالي لكل من بنك الشعر ومستقبل فروة الرأس.
اشطفي شعرك يدويًا خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة بدلاً من غمر رأسك مباشرة في الحمام. يمكنك استخدام دش منخفض الضغط لمدة 4 أيام بعد العملية. هذا يساعد على إزالة القشرة من الجلد ، وتسريع عملية الشفاء وتقليل أعراض العملية.
في الأسبوع الأول ، استخدم كيس ثلج لتقليل أي نزيف أو تورم. ومع ذلك ، تجنب وضع كيس الثلج مباشرة على منطقة التطعيم وضعه فقط على الجبهة أو مؤخرة الرأس.
 

أشياء لا يجب فعلها


• لا تعرض نفسك لضوء الشمس المباشر على الفور وحتى لبضعة أيام بعد الجراحة ، خاصة إذا كانت فروة الرأس لا تزال متورمة. إذا كان عليك مغادرة المنزل خلال النهار ، فارتدي قبعة.
• لا تلمس أو تعالج فروة الرأس في المنطقة المزروعة حديثًا. تعد الحكة أو الألم الخفيف من الآثار الجانبية الطبيعية ، لذا فإن اللعب أو فرك فروة الرأس قد يتسبب في تساقط الطعوم الجديدة قبل أن تتاح لها فرصة النمو.
• لا تدخن لمدة شهر كامل بعد الجراحة ، لأن ذلك قد يوقف تدفق الدم إلى بصيلات الشعر. يعد تدفق الدم أمرًا حيويًا لنمو الشعر الجديد ، لذا فإن رفض التدخين ، أو حتى أفضل ، الإقلاع عن التدخين تمامًا ، يمكن أن يسرع نمو شعرك. لتجنب الاضطرار إلى الإقلاع عن التدخين فجأة ، قلل تدخينك تدريجيًا لبضعة أشهر قبل عملية زراعة الشعر المخطط لها.
• لا تمارس الرياضة لمدة أسبوع بعد الجراحة. يمكن استئناف التمارين ذات الضغط الأدنى بعد 10 أيام تقريبًا من الجراحة. يُحظر ممارسة التمارين مع الاتصال الجسدي ، مثل كرة السلة أو كرة القدم ، لمدة شهر تقريبًا.
• تجنب الأنشطة التي تسبب التعرق المفرط. يزيد التعرق بشكل كبير من خطر العدوى. لهذا السبب ، من الأفضل تأجيل البرامج مثل حمام البخار أو الساونا أو ما شابه لمدة تصل إلى شهر.
• في الأسبوع الأول ، تجنب الانحناء أو الضغط بشدة.


توصيات أخرى


في نهاية اليوم ، سيقدم كل جراح مجموعة من التعليمات بعد الجراحة ، ومن الأفضل اتباع توصيات الجراح وجهاً لوجه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أفضل وقت للتعافي سيعتمد عليك في نهاية المطاف ، لذا اقضِ وقتًا طويلاً تحتاجه للتعافي بالكامل. ضع في اعتبارك أيضًا أن نمو الشعر الجديد يستغرق حوالي 3 إلى 4 أشهر ، ولكن في بعض الحالات يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 6 أشهر. لذا ، بدلاً من الانتظار بقلق للحلاقة الأولى ، ابدأ بعمل جديد أو هواية. وعندما يكون شعرك جاهزًا لعرضك الكبير ، يمكنك العيش بثقة وراحة أكبر.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.