ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
051-38665472



مسار علاج تجميل الأنف

مسار علاج تجميل الأنف



في الواقع ، من أجل الاستعداد لهذه العملية ، يجب على المريض اتخاذ خطوات قبل أسابيع لتحقيق النتيجة الجراحية المطلوبة وتسريع عملية الشفاء للمريض. فيما يلي بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار قبل إجراء عملية تجميل الأنف. بالطبع ، يجب على جميع أولئك الذين ينوون إجراء عملية تجميل الأنف في ايران استشارة طبيبهم قبل العملية والمتابعة مع الطبيب قبل العملية.

بشكل عام ، بعض الخطوات الهامة التي يجب اتخاذها قبل عملية تجميل الأنف هي كما يلي:

تحقق من الجراح
تحدث إلى مستشار
تحسين نظامك الغذائي ونمط حياتك
جدولة رعاية ما بعد الجراحة
ضع خطة لمدة العلاج والشفاء بعد الجراحة
كيفية اختيار ورؤية الجراح

بالطبع ، اختيار الطبيب الذي سيقوم بإجراء جراحة الأنف عليك سيكون له تأثير كبير على رضاك النهائي عن نتائج عملية تجميل الأنف. أثناء الاستشارة مع الطبيب الذي من المرجح أن يجري جراحة التجميل الخاصة بك ، يجب عليك التحقق من مصداقيته والتحقق من سجلاته. عند مراجعة السجلات السابقة للعمليات الجراحية التي أجراها طبيبك المطلوب ، تأكد من مراجعة وتقييم الصور قبل وبعد عملية المرضى. تحتاج أيضًا إلى التفكير في مهارات وقدرات الموظفين الذين ستحلم بهم أن يكون لهم وجه مختلف. سيساعدك ذلك على التأكد من أن الطبيب الذي تبحث عنه قادر على تلبية احتياجاتك الجمالية مع توفير الصحة والأمان البدني لك.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التحدث مع طبيبك بوضوح شديد حول المظهر المثالي الذي تريده. ستساعدك هذه الاستشارة أنت والجراح على الذهاب إلى الجراحة برؤية واضحة ولديهم توقعات واقعية لنتائج الجراحة. أثناء استشارة الجراحة ، عادة ما يلتقط الجراح صور أنفك ويفحص شكلها وشكلها. سيراجع طبيبك أيضًا نصيحة التاريخ الطبي الخاصة بك ويخبرك إذا كنت مرشحًا جيدًا لجراحة الأنف.

رعاية الأنف بعد الجراحة
تغيير العادات والحمية الغذائية

في الأسابيع التي سبقت الجراحة ، من المهم تحضير جسمك للتغييرات التي على وشك الحدوث. كلما كنت بصحة أفضل قبل الجراحة ، كانت عملية التعافي أسرع وأسهل بالنسبة لك. التغييرات التي سيوصي بها معظم الجراحين قبل الجراحة هي:

تجنب الأسبرين والأدوية الأخرى التي تضعف دمك
لا تشرب الكحول أبدًا
توقف عن التدخين
قم بزيادة تناولك للفيتامينات C و E وكذلك الحديد. ستكون هذه المكملات فعالة للغاية في تحسين الجروح التي تسببها الجراحة
أخبر جراحك حتى عن أخف الأمراض
استخدم الأطعمة الخفيفة لوجبات ما قبل الجراحة
التخطيط لجراحة الأنف بعد الجراحة

بالإضافة إلى الاستعداد ليوم الجراحة ، من المهم أن يكون المريض مستعدًا للأيام التي تلي الجراحة. إذا تم اتخاذ التدابير المناسبة مسبقًا ، فسيكون المريض قادرًا على التعافي بعد الجراحة بأفضل طريقة ممكنة وأكثر راحة. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لبدء عملية التحضير للوساطة.

إن أمكن ، تأكد من إجراء جميع تعديلاتك بحذر تام في أول 48 ساعة بعد الجراحة.
استخدم دائمًا المركبات التي توفر لك الأمن الكامل
خطط للإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل
لتقليل التورم في المنطقة المحيطة بالأنف ، قم بإعداد كيس ثلج
قم بعملك الشاق قبل الجراحة
يوم الجراحة

الجزء الثاني من المقال الأول: قبل الجراحة ، سيقوم الجراح بإعدادك من خلال تقديم معلومات حول العملية الجراحية وعملية الجراحة. الخطوات الأخيرة التي عليك اتخاذها هي:

اغسل وجهك جيدًا لتقليل كمية البكتيريا الموجودة على بشرتك
بعد منتصف الليل في الليلة الأخيرة قبل العملية ، لا تأكل أو تشرب أي شيء
لا تستخدم أبدًا مستحضرات التجميل لتجميل بشرتك وشعرك
احصل على نوم جيد قبل النوم
بالإضافة إلى الخطوات المذكورة أعلاه ، لكل مريض احتياجات محددة وفريدة من نوعها يجب عليه استشارة جراحه قبل إجراء عملية تجميل الأنف. إن الشعور بالثقة بشأن نجاح الجراحة هو عامل لا يقل أهمية عن الخطوات التي ذكرناها حتى الآن. لذا من الجيد أن تسأل الجراح عن أي أسئلة قد تكون لديك قبل الجراحة حول الجراحة. إن الاستعداد الكامل لتغيير عملية إعادة تشكيل الوجه سيزيد من فرص إجراء جراحة ناجحة وآمنة وسيساعد على التعافي بسرعة وسهولة بعد ذلك.

لا يوجد إنكار أن عملية تجميل الأنف قد لا تكون جيدة لبعض الناس ، ولكن يجب أن تكون صبورًا قليلاً لرؤية النتائج. الوقت المعتاد للخضوع لعملية تجميل الأنف هو أسبوعين تقريبًا. لأن عملية تجميل الأنف تسبب تغيرات كبيرة في العظام وغضاريف الأنف ، يحتاج الجسم إلى قدر كبير من الوقت للتكيف مع هذه التغييرات. وتجدر الإشارة إلى أن وقت الشفاء والتعافي بعد جراحة الأنف يختلف من شخص لآخر وسيعتمد على العديد من العوامل. من بين هذه العوامل ، يمكن ذكر ما يلي:

معدل التغيرات الأنفية في الجراحة
جودة رعاية ما بعد الجراحة
الصحة العامة للمريض قبل الجراحة
العناية بعد تجميل الأنف
بعد الجراحة ، سيقوم الجراح بشرح إجراءات المريض المناسبة بعد الجراحة بشكل كامل. لأن عملية تجميل الأنف هي واحدة من أكثر جراحات تجميل الوجه تعقيدًا ، فإن نجاح هذا الإجراء يعتمد إلى حد كبير على اتباع التعليمات بعد العملية. من الأفضل أن يكون صديق أو قريب المريض مسؤولاً بشكل مباشر عن رعاية المريض بعد الجراحة. ستساعد إرشادات الرعاية اللاحقة للجراحة على تخفيف آلام الجراحة أثناء الشفاء. تتضمن هذه الإرشادات:

تجنب الجفاف
استخدم أكياس الثلج لتقليل التورم الناتج عن الجراحة
استرح قدر المستطاع
تجنب الأنشطة والتمارين الشاقة
أول 48 ساعة بعد الجراحة

بالنسبة للعديد من المرضى ، فإن أول 24 ساعة بعد الجراحة هي أصعب فترة للشفاء والتعافي بعد الجراحة. خلال هذا الوقت ، قد لا تزال الآثار الجانبية للتخدير موجودة وقد تكون الحالة لا تطاق قليلاً بالنسبة للمريض. يستطيع الجراح التحكم في ألمك إلى حد ما عن طريق وصف مسكنات الألم. بالطبع ، في بعض الأحيان يكون الألم الناجم عن الجراحة سطحيًا جدًا بحيث يمكن السيطرة عليه باستخدام مسكنات الألم البسيطة. من بين المشاكل التي قد يواجهها المريض خلال فترة التعافي الأولية بعد الجراحة ما يلي:

صداع الراس
التضخم
كدمات في الوجه
نزيف الأنف
كل شيء عن تجميل الأنف في ايران

في الساعات الـ 24 الأولى بعد جراحة الأنف ، من الأفضل أن يبقى المريض في السرير طوال الوقت بحيث يكون رأسه فوق جسده. في هذا الوقت ، قد يعاني المريض من قشور حاد في جلد الوجه وكذلك ألم في الأنف وصداع شديد. النزيف شائع أيضًا بعد جراحة الأنف ، خاصة في أول 48 ساعة بعد الجراحة. من المهم تجنب أي ضربات للأنف أثناء عمل الأنف بعد العملية. يمكن أن يؤثر ضربة الأنف على نتائج الجراحة بشدة.

تحسين صحة المريض بعد الأسبوع الأول

في جلسة المتابعة للأسبوع الأول ، والتي يحددها الطبيب ، سيقوم الجراح بتقييم تقدم الشفاء. إذا اتخذ الأنف شكله المناسب بعد هذا الوقت ، فسيزيل الطبيب الضمادات الأولية والغرز من الأنف. بعد هذا الوقت ، تقل كدمات الوجه وكمية التورم صغيرة جدًا.

الجزء الثالث من المقال الأول:
سيتمكن العديد من المرضى من العودة إلى العمل بعد أسبوع من عملية تجميل الأنف واستئناف حياتهم الطبيعية. ومع ذلك ، يجب على المرضى توخي الحذر الشديد وتجنب النشاط البدني الشاق. يجب على المرضى ألا يمارسوا أو يرفعوا أشياء ثقيلة في الأسبوعين الأولين بعد الجراحة. أيضًا ، في الأسابيع الثمانية الأولى ، يجب ألا يشاركوا في الأنشطة التي من المحتمل أن تصيب الأنف. بالإضافة إلى ذلك ، في الأيام الأولى بعد الجراحة ، يمكن أن يتسبب السفر الجوي في تلف الأنف بسبب التغيرات في ضغط الهواء. لذلك ، يوصى بعدم استخدام الطائرة لرحلاتك خلال هذه الفترة.

بالنسبة للعديد من المرضى ، ستكون فوائد تجميل الأنف أكبر بكثير بمرور الوقت. ستستمر العديد من الآثار الجانبية لعملية رأب الأنف في الأسبوعين الأولين وستزول خلال فترة التعافي بعد الجراحة. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الحالات ، قد يستمر التورم الطفيف للأنف بعد الجراحة لعدة أشهر بعد الجراحة ، ويمكن تحديد النتيجة النهائية للجراحة في غضون عام من الجراحة.

 



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.