ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
051-38665472



تجميل الأنف بدون جراحة تجميلية

تجميل الأنف بدون جراحة تجميلية



يمكن إجراء عملية تجميل الأنف تحت التخدير العام أو الموضعي ، ويعتمد اختيار التخدير على مدى تعقيد الجراحة. إذا اخترت التخدير الموضعي ، يجب أن تكون مستعدًا لسماع طبيبك وهو يعمل على الغضروف وعظم الأنف.

عادة ما يتم إجراء عملية تجميل الأنف في العيادة الخارجية ، ولكن في بعض الأحيان قد يتم إدخال المريض إلى المستشفى طوال الليل في المستشفى أو موقع الجراحة.

عادة ما يكون الجراح الذي يقوم بعملية تجميل الأنف متخصصًا في الأنف والأذن والحنجرة أو جراح تجميل أو كليهما.

ماذا تتوقع بعد جراحة الأنف؟
بعد أسبوع ، ستتم إزالة الجبيرة والضمادة من أنفك.

الوجه متورم قليلاً والمناطق المحيطة بالعين والأنف زرقاء ومنتفخة. تستمر الكدمات حول العين والتورم حول الأنف لبضعة أيام ثم تتحسن. يمكن أن تكون الكمادات الباردة مفيدة في تقليل التورم وتقليل الألم. قد يصف طبيبك أيضًا مسكنات الألم لتقليل الألم. يستغرق حوالي 10 إلى 14 يومًا لتختفي الكدمات والتورم بعد الجراحة.

قد تحتاج إلى إبقاء رأسك مرتفعًا خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة. قد يستغرق الأمر عدة أسابيع لاستئناف الأنشطة المكثفة.

لماذا لدينا جراحة الأنف؟
يمكن لعملية تجميل الأنف تغيير حجم وشكل وزاوية أنفك وجعل أنفك أكثر ملاءمة لبقية وجهك. يمكن لجراحة الأنف تصحيح المشاكل الهيكلية للأنف التي تسبب احتقان مزمن أو مشاكل في الجهاز التنفسي.

أيضًا ، مع عملية تجميل الأنف ، يمكن القضاء على عيوب الأنف المختلفة ، على سبيل المثال:

حجم الأنف الكبير
تجميل الأنف
إسقاط طرف الأنف أو زاوية الأنف المنخفضة
أنف عريض
الخياشيم الكبيرة
طرف الأنف على شكل صندوق
المسافة المفرطة من طرف الأنف إلى الوجه
خلع الحاجز الأنفي وعدم رمادية الأنف
فرعي طرف الأنف
أنف سرج الحصان بعد الضربات السابقة أو جراحة انحراف شفرة الأنف
تشوه (تشوه) بعد الجراحة

التخطيط لجراحة الأنف
عادة ما تشجع الإصابات المرضى على أن يكونوا نشطين في الرعاية الذاتية حتى يتمكنوا من العمل معًا لوضع خطة علاجية. من بين أمور أخرى ، سيكون من الممكن ما يلي:

أي من التقنيتين أفضل ، مفتوح ومغلق؟
أي من هاتين الطريقتين أكثر ملاءمة لاحتياجات المريض؟
أي نوع من التخدير ينصح به؟
كيفية الاستعداد لجراحة الأنف

ما مدى فعالية تجميل الأنف؟
تعتمد فعالية الجراحة على مدى توقع أنفك للعمل. من المهم جدًا أن تتوصل أنت والجراح إلى فهم مشترك للغرض من الجراحة.

تكون نتيجة تجميل الأنف دائمة ، على الرغم من أن الإصابات اللاحقة أو عوامل أخرى قد تؤثر على مظهر الأنف. يجب إجراء عملية تجميل الأنف فقط على أنف شخص اكتمل نموه ، وهو 15 أو 16 عند النساء و 17 أو 18 عند الرجال. إذا تم إجراء جراحة الأنف قبل هذا العمر ، يمكن أن يحدث نمو الأنف. من المحتمل أن يكون للنتيجة النهائية لجراحة الأنف آثار جانبية.

ماذا أفعل إذا كانت نتيجة الجراحة غير مرضية بالنسبة لي؟
لسوء الحظ ، على الرغم من أفضل الجهود التي يبذلها الطبيب ، في بعض الحالات قد يكون المريض غير راضٍ عن نتيجة جراحة الطبيب. قد يكون لهذا أسباب متنوعة ، بما في ذلك الخطأ الجراحي أو التوقعات غير الواقعية من المريض. لا ينبغي أن يشعر المرضى بالخوف إذا لم يأخذ أنفهم الشكل المثالي في الأشهر القليلة الأولى ، لأن النتيجة النهائية للجراحة يمكن أن تختلف لمدة تصل إلى عام ، إذا كان المريض حتى بعد أن يأخذ الأنف شكله النهائي. كانت الجراحة غير مرضية ، وهناك خيارات للتصحيح والعلاج. واعتمادًا على مقدار التغييرات المطلوبة ، قد يقترح الجراح إعادة تشكيل غير جراحية أو ، إذا كنت مؤهلاً للجراحة الترميمية ، الجراحة الترميمية.

مزايا تجميل الأنف من حيث الجمال
السبب الأكثر شيوعًا للأشخاص الذين يقررون إجراء عملية تجميل الأنف هو تحسين مظهر أنفهم. يشعر الكثير من الناس أن حجم وشكل أنفهم لا يتناسب مع بقية وجوههم ، وبالتالي يختارون عملية تجميل الأنف لتحسين تناغم وجههم. خلال عملية تجميل الأنف ، يمكن إجراء تغييرات على جسر الأنف ، طرف الأنف ، وفتحات الأنف. سيضمن اختيار الجراح المؤهل لإجراء عملية تجميل الأنف حصول المرضى على النتائج الأكثر فائدة من عملية تجميل الأنف.

من بين فوائد التجميل لجراحة الأنف ما يلي:

تناظر الوجه - يمكن أن يكون لأدنى عدم تماثل في أنف الشخص تأثير كبير على مظهره. تجميل الأنف يمكن أن يخلق مظهر أكثر توازنا.

تحسين الشكل - يمكن أن يغير تغيير جسر الأنف أو طرف الأنف الانتباه إلى مناطق أخرى من الوجه.

الحجم النسبي - إن تقليل عرض الأنف حتى بكمية صغيرة يمكن أن يكون له تأثير كبير على ملاءمة الأنف مع بقية الوجه.

القضاء على سنام الأنف أو رأب الأنف - يمكن لعملية تجميل الأنف تصحيح العيوب الموجودة في جسر الأنف ، سواء كان خلقيًا أو ناتجًا عن إصابة.

فوائد تجميل الأنف من حيث الصحة
بالإضافة إلى الفوائد التجميلية ، يمكن لجراحة الأنف أيضًا تصحيح المشاكل المتعلقة بالصحة. ومن أهم فوائد جراحة الأنف التجميلية:

تحسين مشاكل الجهاز التنفسي - يمكن أن يفتح رأب الأنف الممرات الأنفية الضيقة ، ويصحح الاضطرابات الهيكلية ، ويحسن قدرة الشخص على التنفس.
تصحيح العيوب الخلقية - عملية تجميل الأنف ، حيث تقوم بتصحيح العيوب الخلقية الداخلية ، يمكنها أيضًا تصحيح العيوب الخارجية ، مثل انحراف الأنف وانحراف الحاجز الأنفي.
سياج خشبي جودة الحياة بعد تجميل الأنف
بالإضافة إلى الفوائد الجسدية ، فإن جراحة الأنف لها أيضًا فوائد نفسية ، حيث يشعر الأشخاص غير الراضين عن حجم وشكل أنفهم بالحرج من مظهرهم وقد يعانون من قلة احترام الذات. ومع ذلك ، يشير العديد من المرضى إلى زيادة كبيرة في احترام الذات بعد عملية تجميل الأنف. يمكن أن تكون هذه الميزة وحدها سببًا كبيرًا لاختيار تجميل الأنف.

قليل المخاطر
الآثار الجانبية المذكورة في العلاء ممكنة وغير مرجحة. ومع ذلك ، يمكن للمرضى اتخاذ الخطوات التالية للحد من المخاطر.

أولاً ، اختيار جراح مؤهل يمكن أن يقلل اختيار جراح تجميل الأنف الجيد الذي يفي بمعايير السلامة الصحيحة من خطر الإصابة بالعدوى والتجاويف والمضاعفات الأخرى ، ويمكن للجراح الخبير أن يضمن نتيجة مرضية.

الخطوة الثانية هي اتباع المرضى لتعليمات ما قبل الجراحة وتعليمات ما بعد الجراحة ، وهذه التعليمات لا تستخدم فقط لتقليل الانزعاج ، ولكن أيضًا لتسريع عملية الشفاء والحفاظ على صحة المريض.

الخطوة الأخيرة هي أن يبقي الأشخاص على اتصال مع طبيبهم خلال هذه العملية. يجب أن يكونوا صادقين قدر الإمكان حول أهداف العلاج بالإضافة إلى تاريخهم الطبي وأدويتهم وعاداتهم المتعلقة بالتدخين والاهتمامات ذات الصلة. .

 

أهداف خاصة
يمكن استخدام جراحة الأنف لتغيير شكل وحجم ومظهر الأنف بشكل عام. في بعض الحالات ، قد يوصي الجراح أيضًا بزرع الذقن في نفس الوقت. سيساعد ذلك في جعل ملامح الوجه أكثر توازناً.

اعتبارات عامة
إن أفضل طريقة للمريض لمعرفة ما إذا كان مرشحًا جيدًا لجراحة الأنف هو إجراء استشارة مع جراح مؤهل. يتمتع الجراح بتاريخ طبي وجودة بشرة وأهداف جمالية ولياقة عقلية. افحص قبل العلاج وأوصي بجراحة الأنف بناءً عليه.

التدابير قبل جراحة الأنف
الخطوة الأولى والأكثر أهمية لإجراء عملية تجميل الأنف هي اختيار جراح الأنف ، لأن هناك علاقة مباشرة بين جراح الأنف وجراحة الأنف. وكلما زادت خبرة ومهارة جراح الأنف ، كانت نتائج جراحة الأنف أفضل. سوف تتلقى.
يجب على المرضى الامتناع عن تناول أدوية مسيلة للدم لمدة أسبوعين على الأقل قبل عملية تجميل الأنف ، لأنها تزيد من خطر النزيف أثناء عملية تجميل الأنف. ومن: جيلوفين وبروفين والأسبرين وما إلى ذلك.
لا يُسمح للمرضى الذين ينوون إجراء عملية تجميل الأنف باستخدام التبغ (التدخين والشيشة) لفترة طويلة قبل تجميل الأنف ، لأن استخدام هذه العناصر قبل عملية تجميل الأنف يجعل عملية تجميل الأنف عملية صعبة.
يُحظر تناول المشروبات المحتوية على الكحول للمرضى الذين قرروا إجراء عملية تجميل الأنف ، لذلك يجب على المرضى تجنب الكحول لمدة أسبوعين على الأقل قبل إجراء عملية تجميل الأنف.
يجب على النساء اللواتي يذهبن إلى عيادة تجميل الأنف تجنب ارتداء المجوهرات.
اقسم الوجه قبل يوم من عملية تجميل الأنف
لا يستطيع الأشخاص الذين خضعوا لعملية تجميل الأنف غسل رؤوسهم لبعض الوقت بعد عملية تجميل الأنف ، لذلك يوصى بالاستحمام للمرضى قبل يوم من عملية تجميل الأنف.
يجب على الرجال الذين قرروا إجراء عملية تجميل الأنف أن يحلقوا لحاهم وشواربهم في اليوم السابق لعملية تجميل الأنف.
يوصى بتناول عشاء خفيف في الليلة السابقة لعملية تجميل الأنف ويجب على المرضى الامتناع عن تناول الطعام والشراب لمدة 8 ساعات قبل تجميل الأنف.
يجب على المرضى شرب الكثير من الماء قبل يوم من عملية تجميل الأنف.
يوم تجميل الأنف
عندما تذهب النساء إلى عيادة تجميل الأنف ، من الأفضل القيام بذلك بدون مكياج.
إن وجود رفيق في يوم تجميل الأنف أمر إلزامي ، لذلك يجب على المرضى الامتناع عن زيارة العيادة وحدها.
يجب أن يصوم المرضى في يوم تجميل الأنف.
جميع السجلات الطبية مطلوبة في يوم تجميل الأنف.
المخاطر
بعد جراحة الأنف ، يجب أن تتوقع تورمًا وكدمات حول العينين. المشاكل الأخرى التي من غير المحتمل أن تحدث:

نزيف الأنف
تلف أو تجاويف الحاجز الأنفي (الجدار الذي يفصل بين فتحتي الأنف)
مشاكل الجلد ، مثل فشل أنسجة الجلد (نخر الجلد أو الجلد الميت) أو الحساسية للمواد اللاصقة والضمادات
يتم إعطاء العدوى لك لمنع خطر العدوى
احتقان الأنف الناجم عن التورم داخل الأنف
مضاعفات التخدير
قد لا يكون رأب الأنف كما تتوقعه.

 

 



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.