ایران طب | متخصصه في الصحه و الجمال مع اكبر اطباء وكادر متخصص
051-38665472



طرق إزالة الحدبة الأنفية بدون جراحة

طرق إزالة الحدبة الأنفية بدون جراحة



تخلص من احتقان الأنف بدون جراحة


سنشرح لك في هذه المقالة كيفية التخلص من سيلان الأنف دون الحاجة إلى إجراء جراحة. يمكنك التخلص من سيلان الأنف باستخدام طرق خاصة مثل التدليك والثلج وزيت الزيتون والمزيد.

تجميل الأنف في ايران


1- مساج
يعد العلاج بالتدليك إحدى طرق التخلص من احتقان الأنف بدون جراحة. القيام بذلك فعال في القضاء على العديد من نتوءات الأنف. يتم تنفيذ هذه الطريقة بعدة طرق.

تدليك عمودي بكلتا يديه: تستخدم هذه الطريقة عادة في أنوف واسعة الأنف. لتصحيح الأنف في هذه الطريقة ، يجب سحب كلتا اليدين عموديًا من أعلى إلى أسفل الأنف ، ويجب الضغط قليلاً على الأنف أثناء هذه العملية.

التدليك: في هذا النوع من الإجراءات ، يجب وضع إصبعك على أحد أجزاء الأنف اليمنى أو اليسرى والضغط على الجانب الآخر. أيضا ، خلال هذا الإجراء ، يجب عليك إزالة الهواء من جزء الأنف الذي لم يتم الضغط عليه.

تدليك عمودي بيد واحدة: في هذه الطريقة ، علينا تحريك طرف الأنف لأعلى بإصبع واحد. في هذه الطريقة ، يمكنك استخدام مواد هلامية خاصة. أيضًا ، استخدم إصبع السبابة لإجراء هذا النوع من التدليك.

2- وضع الثلج
طريقة أخرى للتخلص من احتقان الأنف بدون جراحة هي استخدام الثلج. في هذه الطريقة ، اسحب الثلج رأسيًا من أعلى إلى أسفل على نتوء الأنف واضغط. يمكنك القيام بذلك على أساس يومي. بهذه الطريقة ، قد تشعر ببعض الألم بسبب برودة الثلج. لمنع الألم والإحساس بالحرق ، يمكنك أولاً وضع منديل على أنفك ثم تدليك الثلج على أنفك.

تجميل الأنف في ايران

طرق إزالة الحدبة الأنفية بدون جراحة
تعمل الأنف من وجهة نظر جانبية

3- التدليك باستخدام زيت الزيتون
طريقة أخرى شائعة الاستخدام لتخفيف الألم والنتوءات على الأنف هي استخدام زيت الزيتون ، لأن زيت الزيتون له فوائد عديدة ويمكن اعتباره أحد أفضل الزيوت النباتية. للقيام بذلك ، يجب عليك غمس يدك بالزيت والضغط عموديًا من أعلى إلى أسفل على نتوء الأنف. لهذه الطريقة ، افعل نفس ما ذكرناه عن التدليك. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن تنفيذ الإجراءات الثلاثة المذكورة أعلاه لإزالة سنام بدون جراحة ليست فعالة للغاية وقد تكون فعالة قليلاً على المدى القصير.

4- استخدام الخيط لإزالة سنام الأنف
هذا الإجراء مشابه للجراحة ، لكنه لا يسبب أي نزيف وله آثار جانبية قليلة جدًا. يُعرف هذا الإجراء بأنه أحد أفضل الطرق لإزالة سنام بدون جراحة. للقيام بذلك ، يجب على الأخصائي أولا تخدير الأنف ثم حقن هلام خاص في الأنف بإبرة دقيقة للغاية. اسم هذا النوع من الجل المحقون هو حشو أو حمض الهيالورونيك. تتميز هذه الطريقة بالعديد من المزايا ، بما في ذلك الآثار الجانبية الصغيرة جدًا لاستخدام الغزل ، كما قلنا ، فإن استخدام هذه الطريقة لا يتطلب تخديرًا. واحدة من مزاياها هي قابليتها للعكس ، بحيث يمكنك إزالة الجل المحقون من الأنف أو إزالته وإعادة الأنف إلى حالته الأصلية.



دیدگاه ها

ارسال نظر


اگر تصویر خوانا نیست اینجا کلیک کنید
همزمان با تأیید انتشار نظر من، به من اطلاع داده شود.
* نظر هایی كه حاوی توهین است، منتشر نمی شود.
* لطفا از نوشتن نظر های خود به صورت حروف لاتین (فینگلیش) خودداری نمایید.